4:40 , الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

ملتقى جازان الأسري يناقش أسباب المشكلات الاسريه وكيف حلها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 307
التاريخ 27-05-1440 11:32
 ملتقى جازان الأسري الأول يناقش أسباب المشكلات الأسرية وكيفية حلها



قدم المستشار الأسري الدكتور علي الشبيلي مساء أمس، برنامجاً أسرياُ بعنوان “ كيف نحتوي خلافاتنا الأسرية “، والذي يأتي ضمن فعاليات ملتقى جازان الأسري الأول الذي تنظمه جمعية "رأف" للتنمية الأسرية بجازان ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمزهرة وذلك على مسرح تنمية مزهرة.
*
ناقش خلالها الدكتور " الشبيلي "* عدة محاور أساسية اشتملت على مفهوم المشكلات الأسرية وأسبابها و*أنواعها وأثرها على العلاقات الزوجية، وفن احتوائها.
*
وأكد أن أهم أسباب المشكلات الأسرية *تضارب وجهات نظر الزوجين حيال بعض الأمور التي تخص أيا منهما أو تخصهما كليهما ،والوضع الاقتصادي للأسرة وصراع الأدوار*.

*وأضاف: أن الشجارات والاختلافات بين الأبوين أو بين الآباء والأبوين أو بين الأبناء مع بعضهم بعضا، يؤدي إلى جعل الأسرة في في حالة اضطرابات ، كما ينتج عنها فقدان هيبة الأسرة والانتماء لها بالإضافة إلى ضعف العطاء والطمأنينة وفقدان الاحترام من قبل الأبناء للأسرة .

داعياً الوالدين السعي الدائم لتقوية العلاقة بينهما، وحل مشكلاتهما بأسلوب راقٍ، بعيداً عن العنف والصراخ مع الاهتمام بالجانب العاطفي والنفسي للأبناء.

وفي ختام البرنامج أجاب الدكتور الشبيلي على العديد من المداخلات من الحضور في الجانبين الرجالي والنسائي، كما قدمت إدارة الملتقى درعاً تذكارياً للضيف، وأثنى خلالها على الجهود المبذولة في الملتقى من خلال مايتضمنه من *برامج اسرية هادفة.
أرسل
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 4:40 الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET