12:15 , السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019

الأمن والسلامة بصحة جازان تعقد ورشتي عمل في " التحقيق في الحوادث " و " IOSH "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 184
التاريخ 28-07-1440 2:47
اشراقة وطن_متابعات عقدت صحة جازان ممثلةً بإدارة الأمن والسلامه مطلع الاسبوع الحالي ورشتي عمل كانت الأولى تحت عنوان " التحقيق في الحوادث وتحليل الأسباب الجذرية " وذلك بفندق نوفتيل بجازان، وتستمر خمسة أيام ، حيث من المقرر أن تختتم غداً الخميس.

وتستهدف الورشتان مراقبي الأمن والسلامة، والفنيين من العاملين في المختبرات وبعض الاقسام ذات الصلة بالسلامة، وتهدف إلى زيادة الوعي وإكساب العاملين مهارة المعرفة بالمسببات الحقيقة للحوادث بشتى أنواعها ومحاولة منعها قبل الوقوع, وتقييم المخاطر مع الاساليب الممكن اتباعها في إزالة أو تقليل هذه المخاطر والسلوكيات الخاطئة في بيئة العمل الغير الآمنة وإيجاد الحلول الناجحة للتحكم فيها.

قدم دورة الأمن والسلامة، المدرب المهندس حسن علي، الذي تطرق إلى السلامة المهنية في الرعاية الصحية والمستشفيات، حيث يمثل العاملون في مجال الرعاية الصحية والمستشفيات في العديد من المهن المختلفة التي تعرضهم لمجموعة متنوعة من المخاطر، والتقنيات والادوات اللازمة لتحقيق السلامة لهم واستخدام ما يناسب المنشأة الصحية. وخطورة العمل في بيئة المستشفى، وأهمية الحفاظ على سلامة الموظفين والزوار والمرضى بطرق سليمة.

كما تناول المهندس " حسن " طرق إزالة الخطر من منطقة العمل باتباع ارشادات السلامة المهنية أثناء تأدية العمل ، واستخدام الآلات والمعدات المناسبة والأقل خطورة، ومحاولة عزل مصادر الخطر خاصة المعدات والمولدات الكهربائية ومنع العمال من الاقتراب منها، واستبدال المعدات والالات بأخرى أقل خطورة والبحث عن البدائل للمواد الاولية المستخدمة وتحسين الخواص الكيميائية والفيزيائية للمنتج النهائي بما يحقق السلامة.

فيما تناول المدرب حسين آل إبراهيم في ورشة العمل الثانية بعنوان " IOSH " الأسس التي تمكِّن الموظف للقيام بالمهام بصفة متكاملة لجعل إدارته آمنة من حيث المسؤوليات، و معرفة المخاطر و تقييمها و دراستها، والتعامل معها بمهنية للتحكم في تقليل نسبة خطورتها.

كما تطرق الى تحسين مستوى الوعي الثقافي بالسلامة لدى العاملين لتحسين مكان العمل.والتعرف على مسؤوليات الإدارة في تخفيض درجة الخطورة لأقل درجة ممكنة لسلامة الموظفين، و المراجعين و الممتلكات من اي خسائر أو اضرار،والتعرف على مخاطر بيئة العمل و كيفية عمل التحقيقات في الحوادث مع قياس أداء نظام العمل المتبع في ادارة السلامة.
بواسطة : ماجده حكمي
أرسل
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:15 السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET