8:53 , الأربعاء 16 شوال 1440 / 19 يونيو 2019

بهدف تعزيز وتنمية مهاراتهم وآلية التعامل مع كبار السن والأميين انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي ومعلمات حملة محو الأمية بالعيدابي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 161
التاريخ 06-10-1440 1:57
حسن السالم _ صبيا. زار مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية الأستاذ ناصر بن أحمد بشير معافا مساء أمس الجمعة المقر الرئيسي للحملة الصيفية التوعوية لمحو الأمية بقطاع العيدابي حيث اطلع على البرنامج التعريفي والتدريبي والذي يستهدف المعلمين المشاركين في الحملة، وذلك بحضور المدير التنفيذي للحملة مدير تعليم الكبار بتعليم صبيا الأستاذ حسن عداوي ومدير مكتب التعليم بمحافظة العيدابي منسق الحملة لشؤون البنات الأستاذ يحي غفالي.
وقد ألقى مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالهيئة التعليمية والإدارية ومعلمي الحملة والجهات الحكومية المشاركة بالحملة والتي بدأت من اليوم الأول في وضع بصماتها الواضحة، متمنياً لهم التوفيق والسداد.
وأشاد المعافا بجهود الدولة وقيادتها ووزارة التعليم في محاربة الأمية والقضاء عليها، مؤكدًا على أن الجميع في خدمة الحملة وكل مايسهم في تحقق أهدافها.
مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات بين معلمي الحملة وتضافر الجهود من خلال العمل كفريق واحد.
بعدها ألقى مدير تعليم الكبار والمدير التنفيذي للحملة الأستاذ حسن عداوي كلمة استعرض فيها خطة العمل بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع العيدابي والتي تستهدف أكثر من ألف دارس، مبينًا دور المشاركين في هذه الحملة مشيراً إلى أن الجميع تم اختيارهم وفق معايير تحقق الهدف الذي من أجله تم تنفيذ الحملة.
عقب ذلك بدأت فعاليات البرنامج التدريبي والذي يهدف لتعزيز قدرات معلمي الحملة وتنمية مهاراتهم وطريقة وأسلوب التعامل مع المستهدفين من كبار السن والأميين، وعرض التحارب السابقة والاستفادة منها وتفعيل الانشطة ومعرفة طرق وأساليب جذب الدارسين.
في سياق متصل اطلعت مساعدة مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية بنات الأستاذة حنان بنت علي الحازمي في الوقت ذاته على البرنامج التعريفي للحملة بمقر بالمركز الرئيس للحملة بنات مرحبة بجميع المشاركات فيها من هيئة تعليمية وجهات مساندة.
وأضافت في كلمة حفزت من خلالها الهمم أن هذا العمل يحتاج لأياد بيضاء وقلوب صافية وهمم عالية، حيث لا يتوقف دور المشاركات عند تعليم المهارات بل يتعداه إلى تصحيح المفاهيم وغرس القيم كما يحتاج إلى الصبر والانخراط في العمل التعاوني الذي تهدف له رؤية المملكة ٢٠٣٠، مؤكدة أن كل معلمة ممثلة للجميع في تعليم صبيا ويعول عليها الكثير، مشددة على حسن التعامل وبذل الجهد.
إثر ذلك أوضحت المديرة التنفيذية للحملة الأستاذة صالحة معافا الأهداف العامة للحملة وتوزيع الهيئة التعليمية على المراكز كما بينت الأدوار المنوطة بكل جهة مشاركة، مشيرة إلى الفتره الزمنية القصيرة وما يجب على الجميع إنجازه خلال هذه الفترة.
في ختام البرنامج وزعت الحقائب للمشاركين والمشاركات والتي حوت البرنامج الزمني والمقررات والمهام المنوطة بهم والمراكز الخاصة بكل معلم ومعلمة.
بواسطة : حنان الجهني
أرسل
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 8:53 الأربعاء 16 شوال 1440 / 19 يونيو 2019.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET