11:24 , الأحد 21 ذو القعدة 1441 / 12 يوليو 2020

جمعية غيث تطلق مشروع علاج ألف مريض في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 706
التاريخ 17-09-1441 12:17
إشراقة وطن - حسن المهجري : أطلقت أمس جمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان أول مشاريعها بالمنطقة وهو مشروع العلاج الخيري والذي يستهدف علاج ألف مريض خلال عام 2020 م بتكاليف تصل إلي 6 مليون و 62 ألف ريال.
توقيع العقد
ووقع أمس رئيس مجلس إدارة جمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان الدكتور جابر شراحيلي عن طريق "الإتصال المرئي" عقد دعم مشروع العلاج الخيري مع رئيسة مجلس إدارة مؤسسة أريس الوقفية بمدينة الرياض الأستاذة مها الحقباني.
انطلاق المشروع
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور الشراحيلى إن مشروع العلاج الخيري يعتبر هو باكورة المشاريع الصحية الخيرية التي تطلقها الجمعية في منطقة جازان والذي يستهدف إجراء عمليات وعلاج ألف مريض خلال عام 2020 م بتكاليف تصل إلى 6 مليون و 62 ألف ريال، وسيتم في المرحلة الأولى من المشروع علاج 96 مريضا. وقد انطلق المشروع اليوم بإجراء عمليات لثلاثة مرضى. ويمكن للمرضى المحتاجين الراغبين للاستفادة من مشروع العلاج الخيري التواصل على جوال الجمعية رقم 0555569667
أهداف مشاريع الجمعية
بين رئيس مجلس إدارة جمعية غيث للخدمات الصحية بجازان الدكتور جابر شراحيلي بأن مشاريع الجمعية التي سيتم إطلاقها في المنطقة تهدف إلى تقديم رعاية صحية متخصصة لأصحاب العوز الطبي بمنطقة جازان ومحافظاتها. وإجراء بعض العمليات الجراحية الصغرى والكبرى ضمن برنامج العلاج الخيري بالتنسيق مع بعض المستشفيات ذات الكفاءة الطبية. المساعدة في تقديم المستلزمات الطبية والدواء لمن لا يستطيع دفع تكاليفه.
القيام بدور تأهيلي لبعض المرضى كتوفير الأطراف الصناعية والنظارات والسماعات والكراسي المتحركة. والمشاركة في تقديم الخدمات الصحية وتخفيف الأعباء عن القطاع العام.برنامج العيادات المتنقلة والقوافل الطبية الخيرية وبرنامج دعم الأبحاث الطبية والابتكار في المجال الصحي .برامج مسؤولية مجتمعية موجهه تمثل المشاركة في تمكين العمل الصحي الخيري والمشاركة في مواسم التطوع والمهرجانات العامة لترسيخ مفهوم العمل الخيري الصحي .إنشاء أوقاف صحية للاستدامة المالية للجمعية .القيام بأدوار في التوعية والوقاية الصحية للحد من الأمراض وتقليل انتشارها عن طريق تنفيذ بعض البرامج الوقائية.
كما تسعى الجمعية إلى فتح مراكز رعاية صحية خيرية ومراكز علاجية ومستشفيات خيرية. وتقديم التوجيه والإرشاد العلاجي للمحتاجين وإعداد قائمة ببيانات عن الجهات التي تقدم خدمة صحية متميزة بعروض خيرية. مساعدة أهل اليسر والخير على علاج المرضى وإعانتهم بطريقة مجدية مالياً وطبياً.
وتهدف الجمعية إلى فتح المجال التطوعي أمام الأطباء والممارسين الصحيين وأصحاب القطاع الصحي الخاص للمشاركة في تقديم خدمات خيرية عبر برنامج الاستشاري الزائر والطب المنزلي وبرنامج زيارة المرضى .
image

image

image
بواسطة : حنان أبوهداش
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:24 الأحد 21 ذو القعدة 1441 / 12 يوليو 2020.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET