10:07 , الأحد 21 ذو القعدة 1441 / 12 يوليو 2020

لضمان استمرار تقديم الخدمات للمستفيدين في ظل " كورونا"

د. التويجري يفتتح العيادات الافتراضية بمستشفى الولادة والأطفال بالخرج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 517
التاريخ 25-09-1441 4:01
إشراقة وطن- صالح جوحلي : دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري مساء يوم الأحد الموافق 17 مايو 2020 العيادات الافتراضية بمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الخرج.
وأوضح الدكتور التويجري أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص "صحة الرياض" لضمان استمرار وسهولة تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين في ظل وجود جائحة كورونا ، منوها بجهود العاملين بالمستشفى على هذه المبادرة .
وأكد التويجري حرص وزارة الصحة على تذليل كافة الصعوبات لتجويد الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة في ظل هذه الجائحة وتسخيرها كافة الإمكانيات لخدمة المرضى بما يكفل لهم حصولهم على الخدمة مع مراعاة الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الدولة – أعزها الله - للحفاظ على صحة وسلامة جميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين.
من جانبه أوضح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة أن العيادة الافتراضية تعتبر عيادة حقيقة يقوم فيها الطبيب في المستشفى بالاطلاع على ملف المريض والاتصال به صوتيا ومرئيا في منزلة دون الحاجة للحضور للمستشفى .
وأضاف الدكتور الجمعة بأن العيادات الافتراضية بالمستشفى تضم تخصصات: الأطفال وحديثي الولادة، أمراض النساء ومتابعة الحمل، الباطنية وأمراض الدم، اضطرابات النمو والسلوك والرضاعة الطبيعية، إضافة إلى تخصصات جراحة الأطفال، والجراحة العامة، والأذن والانف والحنجرة.
وأكد أن العيادات الافتراضية تعمل وفق آلية محددة حيث يقوم المريض بحجز موعد يناسبه بالإتصال بالمستشفى ممثلاً بقسم المواعيد ، وإثر ذلك يقوم المستشفى بإرسال رسالة واتس على هاتف المريض بتاريخ ووقت الموعد مع بعض التعليمات التقنية اللازمة، حيث يتم الاتصال على المريض من خلال برنامج المكالمات المرئية Google Due الموجود في متجر التطبيقات، وعند الإنتهاء من عملية فحص المريض من قبل الطبيب ووصف الطبيب لبعض الأدوية سوف يتم إيصال الأدوية لمنزل المريض من خلال خدمة (دواءك يوصلك ). ولفت أنه في حال حاجة المريض الى فحص مخبري أو اشعاعي يتم حجز موعد للمريض بالموعد من خلال مركز الاتصال.
من جهة أخرى ثمن مدير مستشفى الولادة والأطفال الأخصائي سعود بن محمد النداح الدعم اللامحدود من "صحة الرياض" لرفع كفاءة الخدمات الصحية وتجويدها وإيجاد البدائل المناسبة بما يحفظ سلامة المرضى وخدمتهم على أكمل وجه .
image
بواسطة : حنان أبوهداش
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:07 الأحد 21 ذو القعدة 1441 / 12 يوليو 2020.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET